مظاهرات في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل وانتخابات مبكرة

مظاهرات في إسرائيل للمطالبة برحيل حكومة نتنياهو وإجراء صفقة تبادل

أسماء حمدي
مظاهرات في إسرائيل

طالب مئات المتظاهرين في مدينة رحوفوت وسط إسرائيل، مساء اليوم السبت 20 إبريل 2024، بإجراء انتخابات مبكرة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “تظاهر المئات عند تقاطع معهد وايزمان في رحوفوت، مطالبين بالدفع نحو الانتخابات وإطلاق سراح المختطفين”، بحسب وكالة “سما” الإخبارية الفلسطينية.

تظاهرات حاشدة

انضم إلى المظاهرة، رئيس الأركان ووزير الدفاع السابق موشيه بوجي يعلون، الذي من المقرر أن يلقي لاحقا كلمة أمام المحتجين، وفقًا للصحيفة.

ومن المقرر أن تشهد إسرائيل، مساء السبت، تظاهرات حاشدة في تل أبيب و55 موقعا في أنحاء مختلفة في البلاد، بحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”.

انتخابات مبكرة

ذكرت الصحيفة: “ستنطلق مظاهرة الانتخابات الآن، أي الليلة السبت عند الساعة 19.30 (16:20 ت.ج) عند مفرق عزرائيلي في تل أبيب”.

وأضافت: “فيما ستنظم في الوقت نفسه مظاهرات في نحو 55 موقعا في عموم البلاد تطالب بعودة التفويض إلى الشعب وتحديد موعد للانتخابات”.

وستنظم مظاهرات في القدس الغربية أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأمام منزله الخاص في قيسارية (شمال) حيث يقضي إجازة السبت، كما ستنطلق مسيرة في حيفا (شمال) وفق المصدر ذاته.

ربما يعجبك أيضا