مظاهرات في فرنسا لدعم حق الإجهاض (صور + فيديو)

رؤية
مظاهرات دعمًا لحق الإجهاض في فرنسا

شهدت فرنسا يوم أمس السبت 2 يوليو 2022 تنظيم مسيرات شارك فيها مئات المتظاهرين للدفاع عن حق الإجهاض وتقديم الدعم للأمريكيات بعد قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة إلغاء حق الإجهاض.

على رأس الموكب الباريسي، قالت سوزي روجتمان وهي عضو في مجموعة “الإجهاض في أوروبا – النساء يقررن”، إن ذلك القرار أحدث “صدمة”.

ولفتت الناشطة الفرنسية إلى أنه بالنظر إلى “أهمية الولايات المتحدة في العالم”، فإن حق الإجهاض يتراجع “في كل مكان” وأن هناك “دولا تسترشد بالولايات المتحدة لإنكار هذا الحق الأساسي”، وفق ما نقلته “روسيا اليوم”.

وبحسب بيان وزارة الداخلية الفرنسية، فإن مسيرة باريس التي شارك فيها حوالي 1500 شخص، حملت فتاة تبلغ 16 عاما تدعى تاييس لافتة كتب عليها “أغلق 130 مركزا للإجهاض في 15 عاما في فرنسا”، فيما أعربت عن خشيتها من “تأثير كرة الثلج”.

وسار المتظاهرون، من بينهم رجال وكثير من الشابات، مرددين “من نيويورك إلى باريس، إجهاض حر ومجاني” و”الإجهاض، حاربنا من أجل الحصول على الحق به، وسنكافح من أجل الحفاظ عليه”.

وجمعت مسيرات مجموعة “الإجهاض في أوروبا – النساء يقررن” التي نظمت في أنحاء مختلفة من فرنسا وانضمت إليها العديد من الجمعيات.

كانت المحكمة العليا الأمريكية قد أنهت في 24 يونيو المنصرم الضمان القانوني الفدرالي للإجهاض في كل أنحاء البلاد.

ربما يعجبك أيضا