«معادن» السعودية تدشن محطة أسمدة زراعية في مالاوي

ولاء عدلان

رؤية

ليلونجوي – أفادت وكالة الأنباء السعودية، اليوم (الإثنين)، بأن الرئيس لازاروس تشاكويرا رئيس جمهورية مالاوي، قام بافتتاح محطة أسمدة “ليووندي” التابعة لشركة التعدين السعودية “معادن”.

وأشاد تشاكويرا – خلال حفل افتتاح المحطة- بجهود “معادن” في دعمها للتنمية الاقتصادية ببلاده، من خلال إنشائها المحطة التي تتمتع بمواصفات عالمية المستوى.

وتقع محطة “ليووندي” على خط السكك الحديدية الذي يصل جمهورية مالاوي بميناء ناكالا في موزمبيق -وهو أحد أعمق الموانئ على ساحل جنوب شرق القارة الأفريقية- لتعزيز الخدمات اللوجستية مما يتيح إمكانية نفاذ ووصول أكبر لصادرات المملكة العربية السعودية من الأسمدة التي تنتجها “معادن” للسوق الأفريقي.

وتمتد المحطة الجديدة على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، بسعة تخزين تصل إلى 40 ألف طن متري، وسعة مزج تبلغ 2,400 طن متري يومياً، وقدرة تعبئة سنوية تبلغ 10 ملايين طن، وإجمالي قدرة إنتاج تصل إلى 360 ألف طن متري سنوياً، وسيتم تشغيلها بإستخدام أحدث التقنيات، بما في ذلك نظام إدارة سلسلة التوريد اللوجستية التي تعتمد على الخدمات السحابية، ومختبر متقدم في الموقع لإختبار الأسمدة بسرعة ودقة، وستعتمد المحطة حلول الطاقة المستدامة والمتجددة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ربما يعجبك أيضا