معارك ضارية.. الجيش السوداني يعلن وصوله لعمق الدعم السريع بالحلفايا

الجيش السوداني: تمكنا من الوصول لعمق الدعم السريع بمنطقة بحري

أسماء حمدي
الجيش السوداني

قال الجيش السوداني، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، إنه قواته تمكنت من الوصول إلى عمق الدعم السريع في منطقة بحري، وذلك إثر معارك ضارية دارت في مناطق متفرقة من الخرطوم بحري وأم درمان.

وأضاف الجيش: “منذ ساعات الصباح الأولى عبرت أعداد كبيرة من قواتنا جسر الحلفايا الرابط بين أم درمان والخرطوم، وتوغلت لعمق بحري بعد أن تمكنت من تدمير ارتكازات كانت تقيمها قوات الدعم السريع في الجهة الشرقية من الجسر”.

عملية نوعية ناجحة

ذكر المتحدث باسم الجيش السوداني نبيل عبدالله، أن القوات المسلحة نفذت عملية نوعية ناجحة فجر اليوم، أدت إلى تدمير عدد كبير من آليات العدو.

وتابع عبدالله في بيان عبر موقع فيسبوك: “خلفت العديد العديد من القتلى من قادة وعناصر مليشيا الدعم السريع الإرهابية، كما تمكنت القوات من الوصول إلى عمق العدو في منطقة الخرطوم بحري والحلفايا”، مشيرًا إلى سقوط 7 قتلى و28 جريحًا من الجيش.

خطر مجاعة وشيكة

ذكرت وكالات تابعة للأمم المتحدة أن الشعب السوداني يواجه خطر مجاعة وشيكة، وذلك بعد مرور أكثر من عام على اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

ويعاني نحو 18 مليون شخص بالفعل من الجوع الحاد، بما في ذلك 3.6 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، وفقًا لبيان مشترك صادر عن مسؤولين بالأمم المتحدة منهم المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، بحسب وكالة أنباء رويترز.

أضاف البيان: “الوقت ينفد أمام ملايين الأشخاص في السودان الذين يواجهون خطر المجاعة الوشيك ونزحوا من أراضيهم ويعيشون تحت القصف وانقطعت عنهم المساعدات الإنسانية”.

ربما يعجبك أيضا