معدل النمو المحتمل لكوريا الجنوبية في انخفاض مستمر

authoraccount201

رؤية

سول – أفاد تقرير اليوم الأربعاء أن معدل النمو المحتمل لكوريا الجنوبية كان في انخفاض مستمر على مدى العقود الماضية بسبب انخفاض إنتاجية العمل ورأس المال وساعات العمل.

وبحسب وكالة ” يونهاب”، فقد انخفض معدل النمو المحتمل للبلاد لكل عدد من السكان في سن العمل إلى 2.1% في 2010 من 3.8% في 2000 و5.3% في التسعينيات و7.6% في الثمانينيات، وفقا للتقرير الصادر عن معهد كوريا للبحوث الاقتصادية (KERI).

وقال المعهد: إن رابع أكبر اقتصاد في آسيا يعاني من انتكاسات في جميع العوامل، باستثناء معدل التوظيف.

وفي إشارة إلى التراجع في معدل النمو المحتمل للبلاد لكل عدد من السكان في سن العمل، أعرب المعهد عن قلقه من أن الاقتصاد الكوري الجنوبي قد يواجه نموا سلبيا في حال ترك قضية العوامل المتساقطة دون حل.

والرقم يعني معدل النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي المحتمل لكل شخص يبلغ من العمر 15 عاما وأكثر. يشير معدل النمو المحتمل إلى أقصى معدل ممكن يمكن أن ينموه الاقتصاد دون إحداث تضخم. وتعد كوريا الجنوبية واحدة من الدول التي تعاني من أدنى معدلات المواليد في العالم. من المتوقع على نطاق واسع أن تصبح البلاد مجتمعا فائقا في العمر في عام 2025، حيث ستصل نسبة من يبلغون من العمر 65 عاما فما فوق، إلى 20% من إجمالي السكان. وأصبحت الدولة مجتمعا مسنا في عام 2017، حيث تجاوزت نسبة هؤلاء الأشخاص 14%.

ربما يعجبك أيضا