معرض «مُصنّعِين» يختتم فعالياته في أبوظبي بحضور 4200 شاب إماراتي

مصطفى خلف الله

اختتمت أمس فعاليات الدورة الثانية من معرض “مُصنّعِين” للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والذي استضافه مركز أبوظبي للطاقة واستمر ثلاثة أيام، بتنظيم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس” ومجموعة أدنوك.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، شهد معرض “مُصنّعِين” للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الذي يعد أول معرض من نوعه يحصل فيه الإماراتيون على مقابلات فورية منتهية بالتوظيف، حضور أكثر من4200 من الشباب الإماراتيين من مختلف إمارات الدولة.

وتم عقد أكثر من 10 آلاف مقابلة فورية في أكثر من 83 شركة ومؤسسة عاملة في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الدولة، كما حصلت الكفاءات الإماراتية على العديد من فرص التوظيف المباشر في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

ووفرت النسخة الثانية من المعرض أكثر من 800 فرصة عمل للإماراتيين منها نحو 150 وظيفة للمواطنين من أصحاب الهمم في الشركات الصناعية والتكنولوجية والخدمية في القطاع الخاص، لتمكينهم من إبراز مهاراتهم وقدراتهم، وتعزيز حضورهم في القطاع الصناعي والتكنولوجي.

وأكد عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن المعرض، يتم تنظيمه انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتحت مظلة “برنامج المحتوى الوطني”، ويعزز بدوره مبادرة “اصنع في الإمارات”، ويتماشى مع المبادرات والمستهدفات الاستراتيجية للوزارة الداعمة لتنافسية القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته ونموه ومساهمته في التنويع الاقتصادي والتنمية الاقتصادية المستدامة.

كما يمثل منصة متكاملة تجمع الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص وجهات التدريب والباحثين عن عمل تحت سقف واحد، لتوفير الفرص المبنية على احتياجات ومتطلبات المصانع.

ربما يعجبك أيضا