معهد المحللين الماليين: الإمارات ضمن الأسواق الأعلى ثقة عالمياً

أحمد السيد

أطلق معهد المحللين الماليين المعتمدين، الدراسة الخامسة حول الثقة في القطاع المالي لعام 2022، تحت عنوان “تعزيز ثقة المستثمرين” في إطار سلسلة من الدراسات تجرى كل عامين لتحديد مستويات الثقة والعوامل التي تعزز الثقة بالخدمات المالية لدى المستثمرين من الأفراد والمؤسسات.

وأظهرت الدراسة – التي شملت 15 سوقا عالميا – ارتفاع مستويات الثقة بقطاع الخدمات المالية إلى مستويات غير مسبوقة.. وكشفت عن حلول الإمارات ضمن الأسواق الأعلى ثقة عالمياً في قطاع الخدمات المالية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الإثنين 25 إبريل 2022.

ونوهت إلى عوامل خمسة مرتبطة بتعزيز الثقة بقطاع الخدمات المالية تشمل أداء السوق القوي، وتخفيض الرسوم، والشفافية المدعومة بالتكنولوجيا، وزيادة إمكانية الوصول إلى الأسواق، والمنتجات المخصصة الجديدة.

وسلطت الدراسة الضوء على تأثير الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا على مستويات الثقة، حيث تسهل عمليات الاستثمار من خلال زيادة الوصول إلى الأسواق والمعلومات.

وأشار نصف المستثمرين من الأفراد وأكثر من 80 % من المؤسسات إلى دور الاستخدام المتزايد للحلول التقنية في تعزيز ثقتهم بالمستشارين أو مدراء الأصول على التوالي.

وأوضحت الدراسة دور تخصيص المنتجات في دعم مستويات الثقة حيث يمكن للمستشارين توفير قيمة أكبر للعملاء من خلال الفهم الجيد لهم بصورة مباشرة أو تقديم منتجات استثمارية تتوافق مع المتطلبات الشخصية للعملاء.

ربما يعجبك أيضا