مع احتدام القتال.. دبابات إسرائيلية تتوغل في شمال وجنوب غزة

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال سكان غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلية واصلت، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، تقدمها في حي الشجاعية بشمال القطاع، كما واصلت توغلها في غرب ووسط مدينة رفح جنوبًا، مما أسفر عن استشهاد 6 على الأقل فضلًا عن تدمير عدة منازل.

وأضاف السكان أن الدبابات الإسرائيلية، التي عادت مجددًا إلى الشجاعية منذ 4 أيام، أطلقت قذائفها على عدة منازل، مما جعل الأسر محاصرة داخلها وغير قادرة على المغادرة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

في المقابل قال جيش الاحتلال إن قواته في الشجاعية قتلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية عددا من المسلحين الفلسطينيين وعثرت على أسلحة وقصفت بنية تحتية عسكرية.

وذكرت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي أن قتالا عنيفا دار في حي الشجاعية بمدينة غزة وكذلك في مدينة رفح وأن مقاتليهما أطلقوا الصواريخ المضادة للدبابات وقذائف المورتر على القوات الإسرائيلية هناك.

وبعد مرور أكثر من 8 أشهر على بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، لم تفض جهود وسطاء عرب، تدعمها الولايات المتحدة، حتى الآن إلى وقف لإطلاق النار.

وتقول حماس إن أي اتفاق يجب أن يتضمن إنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، في حين تقول إسرائيل إنها لن تقبل سوى بوقف مؤقت للقتال يمكن تكراره لكنها لن تنهي الحرب.

وفي رفح توغلت الدبابات الإسرائيلية داخل عدة أحياء في شرق المدينة وغربها ووسطها، وقال مسعفون إن ستة أشخاص استشهدوا في هجوم إسرائيلي على منزل في حي الشابورة في قلب المدينة.

كما قال سكان إن الجيش الإسرائيلي أحرق مسجد العودة في وسط رفح، وهو أحد أشهر مساجد المدينة.

ربما يعجبك أيضا