مع انتعاش الأسهم.. «بتكوين» تتجاوز 60 ألف دولار مجددًا

أحمد السيد

واصلت عملة “بتكوين” ارتفاعها اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، تزامنًا مع انتعاش الأسهم الآسيوية، بعد عمليات بيع مكثفة تعرضت لها الأسواق.

ارتفعت العملة المشفرة الأصلية بنسبة 5.3% تقريبًا لتتجاوز 62 ألف دولار لفترة وجيزة، مواصلة المكاسب التي حققتها يوم الخميس.

انتعاش بتكوين

التحركات تشكل تحولًا كبيرًا عن وضعها في بداية الأسبوع، عندما شهدت الأسواق أكبر انخفاض منذ انهيار منصة “إف تي إكس” (FTX) في 2022. كما صعدت عملة إيثريوم (ثاني أكبر عملة مشفرة) بحوالي 6%، بحسب وكالة بلومبرج.

مع ذلك، بقيت كلتا العملتين دون مستوياتهما قبل أسبوع، وحققت “بتكوين” يوم الخميس أكبر مكسب في يوم واحد منذ أكثر من 16 شهرًا.

يعتقد المتداولون أن التقلبات الأخيرة في الأصول الرقمية جاءت نتيجة عوامل الاقتصاد الكلي، وكذلك عمليات بيع قسرية من جانب بعض المضاربين في سوق العملات المشفرة.

وفي الأمد المتوسط “ستواصل عوامل الاقتصاد الكلي التأثير على الأصول ذات المخاطر العالية”، حسبما توقع جاستن دي أنيثان، رئيس وحدة تطوير الأعمال لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى “كيروك” (Keyrock)، وهي شركة متخصصة في صناعة سوق العملات المشفرة. وأضاف أن الابتعاد عن تجارة الفائدة في الين “ليس شيئاً يمكن الانتهاء منه في غضون يومين”.

ربما يعجبك أيضا