مع انطلاق انتخابات الزمالك.. من الأنسب للأبيض في الفترة المُقبلة؟

أميرة رضا

صراعات إدارية كبيرة، وأزمات متلاحقة شهدها نادي الزمالك على مدار عدة سنوات، كانت أحد أهم الأسباب التي أثرت سلبًا على المستوى الرياضي والاجتماعي داخل القلعة البيضاء.


على قدم وساق، تسعى القلعة البيضاء نحو خطوة جديدة على طريق الإصلاح بتحديد شكل إدارة النادي الجديدة لمدة 4 سنوات مُقبلة، إذ فتحت في تمام التاسعة من صباح اليوم (الجمعة) باب التسجيل والتصويت في الجمعية العمومية للنادي لانتخاب مجلس إدارة جديد يقود النادي في الدورة الانتخابية 2021-2025، ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى السابعة مساءً.

67 مرشحًا

يتنافس في انتخابات الزمالك 67 مرشحًا على كافة المناصب وفقًا للائحة الاسترشادية التي تلزم انتخاب رئيس، نائب، أمين صندوق، 6 أعضاء فوق السن، و3 أعضاء تحت السن.

ووفقًا للقائمة النهائية وورقة الاقتراع يتنافس على الرئاسة 3 مرشحين، وعلى منصب النائب 4 مرشحين مثلهم على أمانة الصندوق، فيما تشهد العضوية فوق السن 37 مرشحًا بعد اعتذار 4 مرشحين، ويتنافس 19 مرشحًا على منصب العضوية تحت السن.

3 قوائم

تتنافس 3 قوائم في الدورة الانتخابية الحالية للقلعة البيضاء وهي:

-القائمة الأولى، يترأسها الرئيس الحالي للنادي المستشار مرتضى منصور، وقائمته اللواء مصطفى هدهود نائبًا، خالد لطيف أمينًا للصندوق.

يأتي معهم كلًا من جمال عبد الحميد، أحمد مرتضى، علاء نادي، علي مقلد، سليمان وهدان، ومريم رزق للعضوية، ومحمود طه، بسنت سيد جوهر، وأحمد دعبس للعضوية تحت السن.

-القائمة الثانية، ويترأسها اللواء أحمد سليمان، وقائمته هشام نصر نائبًا، وهاني شكري أمينًا للصندوق.

ويأتي معهم، مصطفى بدوي، مصطفى عبد الخالق، عبد الله جورج، مصطفي سيف العماري، والحسيني سمير للعضوية، ومحمد طارق وسامح الخوانكي تحت السن.

-القائمة الثالثة، ويترأسها المستشار عمر هريدي، ومعه الدكتور أحمد عبد الغني نائبًا، والدكتور محمد قدري أمينًا للصندوق، فيما يأتي المهندس هاني زادة للعضوية فوق السن، ونجلة أحمد هاني زادة، آمال زوام، محمد رحمي، وأسامة عبد الباري تحت السن.

10 مقار رئيسية

لتنظيم العملية الانتخابية، قام مجلس الإدارة، بتجهيز الخيمة الانتخابية بطول ملعب استاد عبداللطيف أبو رجيلة، وتقسيمه إلى 10 مقار رئيسية.

يضم كل مقر 20 لجنة فرعية، وقرر مجلس الإدارة فتح جميع الأبواب أمام الأعضاء على أن يتم تخصيص بوابات خاصة للدخول والخروج للخيمة الانتخابية بالاستاد، بالإضافة لتوفير كراسي متحركة لكبار السن.

إجراءات مُشددة

يشرف على العملية الانتخابية لجنة قضائية مكونة من، المستشار نصر محمد رئيس اللجنة العليا لإدارة الانتخابات، وعضوية كل من المستشارين مصطفى محمد، زين العابدين علي، كرم جميل، هشام أحمد، وأحمد سعد.

ومنذ الصباح الباكر، شهد محيط النادي إجراءات أمنية مُشددة، وانتشرت قوات الأمن على جميع البوابات لتأمين انعقاد الجمعية العمومية، وفي نفس الوقت تواجدت سيارة مطافئ خارج النادي، كما تواجدت سيارات إسعاف داخل مقر القلعة البيضاء.

صناديق اقتراع إضافية

بعد انطلاق عملية التصويت بفترة وجيزة، طلبت اللجنة المشرفة على الانتخابات صناديق اقتراع إضافية لتصويت الأعضاء فيها، بعد امتلاء الصناديق الموجودة في بعض اللجان في ظل الإقبال المُكثف من أعضاء الجمعية العمومية.

وكشفت اللجنة عن أعداد الأعضاء التي يحق لها التي التصويت في انتخابات النادي اليوم، وقالت إن عدد الأصوات التي يحق لها التصويت 112,877 عضوًا في حين يكتمل النصاب القانوني بتصويت 7500 عضو.

الزمالك وبترو أتلتيكو

في سياق منفصل، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لمواجهة نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي غدًا السبت، باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويبحث الأبيض خلال اللقاء، عن تحقيق الفوز في مجموعة قوية تضم الوداد البيضاوي المغربي، وساجرادا إسبيرانسا الأنجولي.

ويسعى المدير الفني لنادي الزمالك، باتريس كارتيرون، لأن يذهب بعيدًا بالبطولة، من أجل التتويج باللقب الذي غائب عن خزائن الأبيض منذ 2002، رغم وصول الفريق إلى نهائي 2016 و2020، لكن انتهى بالخسارة.

ربما يعجبك أيضا