مع تصاعد مخاوف التضخم والوباء.. هبوط الأسهم الأوروبية عند الإغلاق (اليوم)

عاطف عبداللطيف

رؤية

بروكسل – تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام جلسة، اليوم (الخميس)، مع المخاوف المتعلقة بتسارع التضخم وارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” في القارة العجوز. ولا يزال التضخم يثير مخاوف المستثمرين في منطقة اليورو، حيث سجل مستوى 4.1% في أكتوبر الماضي على أساس سنوي متجاوزا مستهدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%. 

وفي تقرير الاستقرار نصف السنوي، حذر البنك المركزي الأوروبي، أمس الأربعاء، من تأثير تزايد أسعار الطاقة وأزمة سلاسل الإمداد على معدلات التضخم والتعافي الاقتصادي، بالإضافة إلى المخاوف حول التقييمات المرتفعة في قطاع العقارات والأسواق المالية. وعلى جانب آخر، تشهد عدة مناطق في أوروبا ارتفاعًا ملحوظا لأعداد الإصابات بفيروس “كورونا”، ما دفع العديد من الدول لفرض قيود على الأشخاص غير الحاصلين على التطعيم ضد الفيروس، بحسب رويترز. 

وهبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.5% أو نقطتين ليغلق عند 487.7 نقطة، كما انخفض “فوتسي 100” البريطاني 0.5% (-35 نقطة) إلى 7255 نقطة. 

وشهد مؤشر “داكس” الألماني هبوطا 0.2% (-29 نقطة) مسجلًا 16.221 ألف نقطة، وتراجع “كاك” الفرنسي بنحو 0.2% (-14 نقطة) عند 7141 نقطة.

ربما يعجبك أيضا