مع حلول الصيف.. أفضل الوجهات الشاطئية في مصر 2024

عبدالرحمن طه
مع حلول الصيف.. أفضل الوجهات الشاطئية في مصر 2024

مع حلول فصل الصيف، تبحث العديد من الأسر عن أفضل الأماكن والوجهات السياحية الشاطئية في مصر، حيث تتمتع البلاد بشواطئها البحرية وتنوع الأنشطة الترفيهية فيها.

وتقع غالبية أجمل شواطئ مصر في خلجان مليئة بالشواطئ الخلابة، كما تحتوي السواحل على منتجعات فاخرة وعروض رائعة مليئة بمشاهد الحياة البحرية والشعاب المرجانية والكثير من الشواطئ للاسترخاء، وتستعرض “شبكة رؤية الإخبارية” أفضل الوجهات السياحية التي يمكن قضاء عطلات الصيف فيها:

جنوب سيناء

السياحاة الشاطئية والغوص

تحتوي محافظة جنوب سيناء، علي العديد من الأماكن السياحية المميزة والتي من بينها الشواطئ الساحرة في مدينتي دهب وطابا والاستمتاع بالشعب المرجانية.

وتقدم العديد من المناطق الشاطئة داخل المحافظة مثل دهب العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص وركوب الأمواج شراعيًا وجولات الجيب وتسلق الصخور في الصحراء مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية الصيفية في مصر.

كما تحتوي على جبال سانت كاترين، وحمامات فرعون، وغيرهم من المناطق السياحية المميزة الأخرى التي يقصدها الزوار بهدف الاسترخاء وتقديم خدمات العلاج الطبيعي.

البحر الأحمر

758

تحتوي محافظة البحر الأحمر على شواطئ ساحرة ومحميات طبيعية من بينها جزيرة الجفتون، ومحمية وادي الجمال، وجزيرة بيوض وغير ذلك من الشواطئ المميزة والاستمتاع بالشعب المرجانية الخلابة في مرسي علم والغردقة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الأماكن السياحية الأخرى مثل متحف الرمال ومعرض الأحياء المائية، والسفاري.

الإسكندرية

Miyami Beach

تحتوي محافظة الإسكندرية علي العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها الملايين، وتحتوي علي قلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، وعمود السواري، والمسرح الروماني.

كما تمتد سواحل الإسكندرية لمسافة تزيد على 14 كيلومترًا وتضم العديد من الشواطئ الرائعة التي يمكن للسكان المحليين والسياح الاستمتاع بها.

الغردقة

195 002659 summer tourism places egypt 5

تعتبر المدينة المطلة على البحر الأحمر وجهة سياحية مشهورة وواحدة من أفضل أماكن السياحة الصيفية في مصر حيث أنها تشتهر بالغوص وصيد الأسماك والسباحة والعديد من الأنشطة الأخرى.

وتمتلئ المواقع تحت الماء في هذه الوجهة البحرية بالاسماك النادرة، لذلك هي واحدة من أفضل الخيارات للسائح الذي يبحث عن أفضل الأماكن في البحر الأحمر.

طابا

outdoor pool

تعتبر مدينة طابا واحدة من أجمل الأماكن في مصر، حيث تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها القديم الذي يعود لعصور الفراعنة. ومن بين أهم مناطق الجذب السياحي في طابا جزيرة الفرعون التي تعد وجهة سياحية شهيرة تتميز بمناظرها الجميلة والساحرة.

وتقع الجزيرة في قلب المدينة وتحيط بها المياه الزرقاء الصافية، وتوفر للزوار فرصة الاستمتاع بالغوص في الشعاب المرجانية الجميلة والمتنوعة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ الرملية والسباحة في المياه الدافئة.

شرم الشيخ

408

توفر مدينة شرم الشيخ العديد من الشواطئ الخلابة التي يُمكنك فيها السباحة وممارسة جميع الأنشطة المائية والشاطئية، كما أنها تحتوي على قاع بحر مميز يشمل أكثر من 190 نوعًا من الشعاب المرجانية وأكثر من 790 نوعًا من مختلف الأسماك.

كما تحتوي المدينة على على خليج نعمة، وهو أحد الشواطئ الرئيسية في مصر بين صحراء شبه جزيرة سيناء والبحر الأحمر كخليج طبيعي يتميز بشواطئه الرملية البيضاء ومياه البحر الأحمر الفيروزية العميقة.

مرسى مطروح

20230102012154692

تستهدف مرسي مطروح السياحية الداخلية بشكل أكبر، وتتمتع المحافظة بشواطئها الساحرة المنتشرة بسيطة التكلفة، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية ومن أهمها متحف روميل، وكهف الملح وغيرهما.

وتحتوي المدينة على العديد من الشواطئ بداخلها، مثل شاطئ عجيبة المطل على البحر الأبيض المتوسط، وشاطئ روميل، والذي يقع أمام الميناء الشرق للمدينة.

ربما يعجبك أيضا