الرئيس المصري يبحث مع قادة الجيش جهود تخفيف الأوضاع الإنسانية بغزة

السيسي يعرب عن اعتزازه بعطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة

أمير خالد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء 27 فبراير 2024، جهود تخفيف الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة.

وذلك في اجتماع مع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكى، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أسامة عسكر، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وتناول السيسي، المستجدات والمتغيرات الإقليمية الراهنة وتداعياتها على الأمن القومي المصري، كما بحث “عددا من الملفات والموضوعات ذات الصلة بالأنشطة والمهام التي تنفذها القوات المسلحة للحفاظ على مقدرات الدولة المصرية وحماية مصالحها الاستراتيجية”، وذلك وفقا لبيان نشره المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

وثمن السيسي الجهود التي تبذلها الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية لمواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات العالمية والإقليمية المتلاحقة”، معربا عن “اعتزازه بعطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة في تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفين بها للحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومي”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبد الحافظ، أن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا نفذوا عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.

من جهته، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم، إن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لا غني عن أنشطتها المنقذة للحياة في فلسطين والأردن وسوريا ولبنان.

وأعرب شكري، أمام في الدورة العادية الـ55 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، عن استهجان مصر الشديد لمحاولة استهداف الأونروا وتعليق عملها لما لذلك من أثر سلبي على تمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه الأساسية.

ربما يعجبك أيضا