مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب إنجلترا الأولية لبطولة يورو 2024

أحمد خيري
جاريث ساوثجيت - منتخب إنجلترا

أعلن المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، جاريث ساوثجيت، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، قائمة الأسود الثلاثة الأولية لبطولة أمم أوروبا 2024، والمقرر إقامتها في ألمانيا.

وكان مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد أبرز المستبعدين من قائمة منتخب إنجلترا الأولية لليورو، بالإضافة إلى لاعب الوسط المخضرم لفريق أياكس الهولندي، جوردان هندرسون. وضمت القائمة 33 لاعبًا ومن بينهم من لم يسبق لهم اللعب دوليًا مثل ثنائي ليفربول كيرتس جونز وجاريل كوانساه ومدافع إيفرتون جاراد برانثويت ولاعب كريستال بالاس آدم وارتون.

راشفورد 1

راشفورد

قائمة منتخب إنجلترا الأولية لـ يورو 2024

  • حراسة المرمى: دين هندرسون – جوردن بيكفورد – أرون رامسديل – جيمس ترافورد.
  • الدفاع: جارود برانثويت – هاري ماجواير – لويس دانك – جو جوميز – مارك جيوهي – إيرزي كونسا – لوك شاو – جاريل كونساه – جون ستونز – كيران تريبييه – كايل ووكر.
  • الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد – كونور جالاجر – كورتيس جونز – كوبي ماينو – ديكلان رايس – آدم وارتون.
  • الهجوم: جود بيلنجهام – جارود بوين – إبيريشي إيز – فيل فودين – أنتوني جوردن – جاك جريليش – هاري كين – جيمس ماديسون – كول بالمر – بوكايو ساكا – إيفان توني – أولي واتكينز.

وسيقلص ساوثجيت تشكيلته إلى 26 لاعبًا بحلول الموعد النهائي لإعلان القوائم النهائية في السابع من يونيو، وكان استبعاد راشفورد وهندرسون أكبر المفاجآت بالنظر إلى ثقة ساوثجيت السابقة بهما.

وخاض راشفورد (26 عامًا) 60 مباراة دولية وسجل 17 هدفًا بما في ذلك 3 أهداف في كأس العالم 2022 في قطر لكنه عانى لاستعادة مستواه هذا الموسم وسجل 7 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، كما غاب رحيم سترلينج مهاجم تشيلسي عن التشكيلة لكن زميله كول بالمر انضم بعد موسم رائع.

ربما يعجبك أيضا