مفاجأة.. ريال مدريد وبرشلونة يواجهان خطر الاستبعاد من دوري الأبطال المقبل

ريال مدريد وبرشلونة يواجهان خطر الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا المقبل

مفاجأة.. ريال مدريد وبرشلونة يواجهان خطر الإستبعاد من دوري أبطال أوروبا المقبل

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، أن منتخب إسبانيا يواجه خطر الاستبعاد من بطولة يورو 2024 التي ستقام بألمانيا في يونيو المقبل، مع زلزال قد يضرب كرة القدم الإسبانية بسبب التدخل الحكومي.

وقالت صحيفة “ذا صن” إنه من الممكن أيضًا أن يتم استبعاد الأندية الإسبانية بما في ذلك ريال مدريد وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكذلك أصبح ملف استضافة إسبانيا لكأس العالم 2030 في خطر.

Barcelona vs Atletico Madrid logos

أزمة التدخل الحكومي في إسبانيا

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن خوسيه مانويل رودريجيز رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، أرسل رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي شرح من خلالها سبب الحاجة إلى تدخل الحكومة، في ظل مزاعم الفساد للاتحاد الإسباني..

وأضافت: تأتي الفضيحة الأخيرة بعد أشهر فقط من استقالة نائب رئيس الاتحاد الأوروبي السابق لويس روبياليس من منصبه كرئيس لاتحاد كرة القدم في إسبانيا، بعدما قام بتقبيل جيني هيرموسو لاعبة منتخب السيدات عقب التتويج بكأس العالم.

وأكدت التقارير أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفيفا لم يستجبا لرسالة رودريجيز، معتقدين أنه تم تجاوز الحدود نتيجة للتدخل الحكومي.

روبياليس 1

زلزال يضرب الكرة الإسبانية

شددت صحيفة “ذا صن” على أنه إذا ثبت التدخل الحكومي بدون وجه حق، فمن المرجح أن تعاقب كرة القدم الإسبانية بالاستبعاد من بطولة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا.

كما سيتم استبعاد الأندية الإسبانية من بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، وكذلك كأس العالم للأندية في الموسم المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتم سحب ملف تنظيم كأس العالم 2030 من منتخب إسبانيا، التي من المقرر أن تستضيفها بجانب البرتغال والمغرب.

world 1

ربما يعجبك أيضا