مفتي لبنان: عودة السفير السعودي خطوة لتعزيز العلاقات

دعاء عبدالنبي

أعرب مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم الاثنين 11 إبريل 2022، عن ارتياحه لعودة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى لبنان، مثمنًا الدعم السعودي للبنان.

وأضاف، في تصريح صحفي، إننا لطالما دعمنا عودة المملكة العربية السعودية إلى لبنان العربي الهوى والانتماء، بحكم الدستور واتفاق الطائف، وأننا نعتز بالوفاق العربي الجامع واحتضان الجميع”، بحسب ما ذكرت وكالة “الأنباء السعودية“.

أهمية العلاقات اللبنانية الخليجية

شدد دريان، في تصريح له، على أن هذه الخطوة تعبّر عن حرص المملكة ودول الخليج العربي على العلاقات الطيبة مع لبنان، وعدم التفريط في العلاقة معه، من أجل الإبقاء عليه في الحضن العربي”، مشيرًا إلى تمسكهم بهذه العروبة لأبعد الحدود. وقال: “إننا مهتمون بالعلاقات بين المملكة العربية السعودية ولبنان، متمنيًا أن تبقى العلاقات اللبنانية العربية بأعلى مستوى من التقارب والتآخي”.

وأضاف “طالما أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، وأننا نحافظ على المسار السليم فلا قلق على العلاقة، ولن نمر بأزمة لاحقة مع المملكة، بإذن الله تعالى”. ولفت إلى أنّه طلب من رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، العمل على إعادة اللحمة بين لبنان والأشقاء العرب، داعيًا جميع اللبنانيين إلى العمل على أن تبقى العلاقات اللبنانية – العربية على أحسن ما يكون من أجل اللبنانيين جميعًا.

ربما يعجبك أيضا