مفتي مصر يدين الاعتداءات الإسرائيلية على مستشفى الشفاء بغزة

شوقي علام: قوات الاحتلال تضرب بالقوانين الدولية عُرض الحائط

بسام عباس
مفتي مصر يهاتف مفتي القدس

ادان مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، استهداف إسرائيل «الوحشي» مستشفى الشفاء في غزة، ما أسقط مئات الشهداء والجرحى.

وقال، في بيان، إن الكيان الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء على مرأى ومسمع من العالم أجمع، بعد استهداف مدخل مستشفى الشفاء والمناطق السكنية بشارع الرشيد في قطاع غزة.

جرائم حرب مكتملة الأركان

استنكر مفتي الديار المصرية، ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني وسقوط مئات الضحايا الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها “جرائم حرب مكتملة الأركان”.

وقال : “إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي”.

الأمانة العامة لدور الإفتاء تدين

من جانبه، أدان الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور ابراهيم نجم، استهداف الكيان الإسرائيلي المحتل قافلة الإسعافات متجهة لمعبر رفح في أثناء خروجها من مستشفى الشفاء بغزة، في جريمة جديدة تضاف إلى سجلها الإجرامي، على حد قوله.

مستشار مفتي مصر والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء فى العالم الدكتور إبراهيم نجم

مستشار مفتي مصر والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء فى العالم الدكتور إبراهيم نجم

وأكد نجم، في بيان، أن صمت منظمات المجتمع الدولي قد شارك في استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في أن تستمر في أعمالها الإجرامية التي تستهدف المدنيين والأطفال والمنشآت المدنية والطبية دون رادع.

وجدد نداءه إلى عقلاء العالم أن يتدخلوا لوقف هذا العدوان الغاشم والعقاب الجماعي الذي لا يرحم كبيرًا ولا صغيرًا، في تجاهل واضح للقوانين الدولية ومخالفة للمبادئ الإنسانية.

ربما يعجبك أيضا