مفتي مصر يفتتح معرض بيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية بأسيوط

بسام عباس
مفتي مصر في أسيوط

شهدت زيارة مفتي مصر، الدكتور نظير عياد لمحافظة أسيوط نشاطًا مكثفًا حيث زار فرع جامعة الأزهر بأسيوط، وكرمته الجامعة.

وشهد عياد افتتاح معرض مجمع البحوث الإسلامية الدائم للكتاب، كما أجرى جولة تفقدية لفرع دار الإفتاء بأسيوط، وبدأ بزيارة إلى مكتب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والتقى بالدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بحضور محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر.

العيش المشترك

أوضحت دار الإفتاء المصرية، في بيانها اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، أن اللقاء في جامعة الأزهر بالوجه القبلي تناول مناقشة سبل التعاون المشترك بين دار الإفتاء وجامعة الأزهر في مجال التعليم الديني والبحث العلمي، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين المؤسسات الدينية والتعليمية في مصر.

وذكرت أن جامعة الأزهر بأسيوط كرمت الدكتور نظير عياد بحضور قيادات الأزهر والأوقاف والإفتاء بالمحافظة، وقيادات القوات المسلحة والمخابرات، وجمع كبير من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس من جامعة الأزهر وجامعة أسيوط، وأكد المفتي خلال التكريم على أهمية التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة، وأهمية العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد لتحقيق الاستقرار والرخاء لوطننا الحبيب.

وتوجَّه د. نظير عياد بالشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على الثقة الغالية بتوليته منصب الإفتاء، كما وجَّه الشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على ترشيحه للمنصب، ولمحافظة أسيوط ممثلة في المحافظ، وجامعتي الأزهر وأسيوط على حسن الاستقبال.

جسور التعاون

عقب التكريم افتتح مفتي مصر معرض مجمع البحوث الإسلامية بحضور محافظ أسيوط، الدكتور هشام أبو النصر، وقد أثنى عياد على جهود المشاركين في المعرض، مؤكدًا على دور مجمع البحوث الإسلامية في نشر الثقافة الدينية الصحيحة ومحاربة الأفكار المتطرفة، وزار المفتي بعض المشاريع والوحدات وحاضنات الأعمال في جامعة الأزهر الشريف، متوجهًا بالشكر إلى محافظة أسيوط على حسن الاستقبال والضيافة وما يوليه من اهتمام كبير بجامعة الأزهر ومشاريعها.

وفي ختام زيارته، تفقد المفتي فرع دار الإفتاء المصرية بمحافظة أسيوط، واطلع على سير العمل داخل الفرع والتقى بالعاملين فيه بهدف تقييم الأداء والوقوف على الجوانب الإيجابية والتحديات التي يواجهها الفرع، وطبيعة الخدمات التي يقدمها لأهالي المحافظة، وخططهم المستقبلية لتطوير العمل خلال الفترة المقبلة.

وأكد على ضرورة الإخلاص في العمل وبذل كل الجهد لخدمة الدين والوطن، مشددًا على أهمية دعم الفروع الإقليمية لدار الإفتاء بما يحقق أعلى مستويات الخدمة الإفتائية والتوعوية للمجتمع، مشددًا على ضرورة مد جسور التعاون بين دار الإفتاء والمؤسسات الأخرى في المحافظة، وأهمية رصد القضايا المحيطة والعمل على علاجها بحكمة واعتدال.

ربما يعجبك أيضا