مفتي مصر يهنِّئ خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي بمناسبة يوم تأسيس المملكة

مفتي مصر: العلاقات التاريخية بين القاهرة والرياض ضاربة في أعماق التاريخ

بسام عباس

توجَّه مفتي مصر بخالص التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين، ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والمملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس الذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام.

وأوضح الدكتور شوقي علام، في بيانه الذي أصدره اليوم الخميس 22 فبراير 2024، أنَّ العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين المصري والسعودي، ضاربة في أعماق التاريخ، ويشهد بها القاصي والداني.

دحر الإرهاب ومواجهة التحديات

أوضح الدكتور شوقي علام أنَّ العلاقات القوية بين مصر والسعودية لا تقتصر فقط على النواحي السياسية، بل تتخطاها إلى جميع المجالات لا سيما الاقتصادية والدينية والثقافية والاجتماعية وغيرها من المجالات، مشيرًا إلى أنَّ الله تعالى حفظ لهذه الأمة مكانتها ودَورها.

وشدد على أن العلاقات المصرية السعودية القوية قادرة على دحر الإرهاب ومواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة وبالأمة العربية والإسلامية، داعيًا الله عز وجل أن يجنِّب مصر والسعودية وكل الدول العربية والإسلامية شرور الإرهاب ومخاطره، وأن تنعم جميعًا بالأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر أمرًا ملكيًّا بأن يكون يوم (22 فبراير) من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم (يوم التأسيس)، ويصبح إجازة رسمية.

ربما يعجبك أيضا