مفتي مصر يُثمن مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

عياد: المبادرة تمثِّل ركيزةً أساسية لاستعادة الهُويَّة الوطنية وتعزيز الانتماء

بسام عباس
مفتي مصر نظير عياد

أعربَ مفتي مصر، الدكتور نظير عياد، عن تقديره لمبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التي تحمل شعار “بداية جديدة لبناء الإنسان”، مؤكدًا أهميةَ هذه الخطوة في الارتقاء بالمواطن المصري وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مجالات: التعليم، والصحة، والرياضة، والثقافة.

وأشاد رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم بجهود الدولة المصرية بجميع مؤسساتها المبذولة لتطوير مهارات المواطنين بما يتماشى وتطورات سوق العمل، وتعزيز منظومة القِيَمِ والأخلاق التي تليق بالشعب المصري وتاريخه وحضارته.

استعادة الهُويَّة الوطنية

أوضح د. نظير عياد، في بيان أصدره اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، أنَّ دار الإفتاء المصرية انطلاقًا من مسؤوليتها الدينية والوطنية ستشارك بفاعلية في المبادرة من خلال دعمها للقِيَم المجتمعية والأخلاقية، وتوجيه إرشاداتها للمساهمة في التصدِّي للتحديات الثقافية والفكرية التي تواجه الشباب.

مُبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

مُبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأشار إلى أنَّ المبادرة تمثِّل ركيزةً أساسية لاستعادة الهُويَّة الوطنية وتعزيز الانتماء من خلال برامج تعليمية وثقافية تلبي تطلعات الشباب وتواكب العصر، لافتًا إلى أنَّ المبادرة تعكس رؤيةً متكاملة لبناء مجتمع قويٍّ ومتماسك، مُشِيدًا بحرص الرئيس السيسي على وضع استراتيجية شاملة للنهوض بالتعليم والثقافة الوطنية، لتعزيز الانتماء للوطن والدين واللغة.

وشدد على التزام دار الإفتاء بدَورها المحوري في دعم هذه المبادرة الطَّموح، والعمل جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الدينية والمجتمعية، وعلى رأسها الأزهر الشريف برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، لتحقيق أهدافها في بناء الإنسان المصري على أُسس راسخة من القيم والهُويَّة

ربما يعجبك أيضا