الأمم المتحدة تحذر من تداعيات كارثية لهجوم إسرائيل البري على غزة

مفوض الأمم المتحدة: أدق ناقوس الخطر إزاء العواقب الكارثية للعملية البرية بغزة

أسماء حمدي
قطاع غزة

حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، من عواقب كارثية محتملة لشن عمليات برية واسعة النطاق في قطاع غزة.

وقال تورك في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “نظرا للطريقة التي تجرى بها العمليات العسكرية حتى الآن، وفي سياق الاحتلال المستمر منذ 56 عاما، أدق ناقوس الخطر إزاء عواقب كارثية محتملة للعمليات البرية واسعة النطاق في غزة، واحتمال مقتل آلاف آخرين من المدنيين”.

دعوات لوقف العنف

دعا تورك أيضا الطرفين المتحاربين وجميع الدول الأخرى التي لها تأثير في المنطقة إلى فعل كل ما بوسعها لتهدئة هذا الصراع، مضيفا: “استمرار العنف ليس الحل”.

وأرسلت إسرائيل قوات برية إلى غزة، مساء أمس الجمعة، وتعهدت بمواصلة فعل ذلك لاستهداف أنفاق حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) والبنية التحتية الأخرى التي تستخدمها.

عملية وشيكة

شنت إسرائيل فيما سبق هجمات عنيفة على غزة خلال 3 أسابيع من القصف ردا على هجوم حماس على جنوب إسرائيل واحتجازها رهائن في الـ7 من أكتوبر الجاري.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مجددا سكان شمال القطاع بإخلائه والتوجه جنوبا.

ولوحت إسرائيل بتنفيذ عملية عسكرية وشيكة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، إن العملية في غزة ستستمر حتى صدور أوامر أخرى.

ربما يعجبك أيضا