مقتدى الصدر يدعو لإغلاق السفارة الأمريكية في العراق

مقتدى الصدر يبعث برسالة للحكومة العراقية بشأن حرب غزة

عبدالمقصود علي

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الحكومة والبرلمان العراقيين، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، إلى التصويت على إغلاق السفارة الأمريكية في البلاد.

وقال بيان صادر عن الصدر أن الدعوة لإغلاق السفارة الأمريكية جاء نظرًا “للدعم الأمريكي اللامحدود للصهاينة الإرهابيين ضد غزة، وإن لم تستجب الحكومة والبرلمان فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقًا”.

وتجمع المئات من أنصار الفصائل العراقية شبه العسكرية المدعومة من إيران الأسبوع الماضي عند المعبر الحدودي الرئيسي بين العراق والأردن للتعبير عن تضامنهم مع غزة والدعوة إلى إنهاء الحصار الإسرائيلي.

وكان نحو 800 من أنصار قوات الحشد الشعبي العراقي، وهي جماعة تنضوي تحت لوائها فصائل معظمها شيعية، قد غادروا بغداد الأسبوع الماضي في حافلات متجهة إلى المعبر الحدودي مع الأردن في محافظة الأنبار الواقعة في غرب العراق.

وتمثل الحدود الأردنية أقرب نقطة من العراق إلى الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

وفي سياق متصل، حذّرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من أن “العديد من الأشخاص سيموتون” في غزة جراء الحصار الإسرائيلي المحكم على القطاع

وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني: “بينما نتحدّث، يموت الناس في غزة. لا يموتون من القنابل والقصف فحسب، بل سيموت العديد من الأشخاص قريبا أيضا جراء تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة”.

ربما يعجبك أيضا