مقترح جديد من ناصر الخليفي لتطوير دوري أبطال أوروبا.. ما القصة؟

أحمد خيري
دوري أبطال أوروبا

رئيس باريس سان جيرمان يبحث عن ضخ المزيد من الأموال لبطولة دوري أبطال أوروبا، عبر تقديم مقترح جديد لنظام البطولة الأقوى للأندية حول العالم.


يناقش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عدة سيناريوهات مطروحة لنظام بطولة دوري أبطال أوروبا، من بينها سيناريو مقدم من رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

يقضي ببعض التغييرات في نظام حسم لقب الشامبيونزليج، عبر تنظيم الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال بنظام الدوري من دور واحد في دولة واحدة بين الفرق الأربعة المتأهلة لذلك الدور، ويتوج الفائز بتلك الدورة بطلًا للبطولة.

مقترحات تطوير دوري أبطال أوروبا

وكشفت صحيفة ذا تايمز البريطانية عن اعتزام الاتحاد الأوروبي لمناقشة المقترحات المقدمة بما فيها مشروع مقترح الخليفي خلال الاجتماع السنوي الذي ستشهده العاصمة النمساوية فيينا، إذ سيتم مناقشة العديد من الموضوعات من بينها تغيير نظام وشكل بطولة دوري الأبطال.

ويهدف مقترح الخليفي الذي يشغل منصب رئيس رابطة الأندية الأوروبية، إلى جلب مزيد من الأموال للأندية والاتحاد الأوروبي، وذلك لمواجهة مقترحات تأسيس بطولات موازية خارج مظلة الاتحاد الأوروبي مثل المقترح السابق لبطولة السوبر الأوروبي.

تغييرات جديدة

كما يطمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإحداث تغييرات كبيرة وتطورات على شكل ونظام بطولة دوري أبطال أوروبا من أجل جذب الكثير من عقود الرعاية وعوائد البث التلفزيوني، لضخ أموال لصالح الأندية لمواجهة التغييرات في عالم كرة القدم.

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد الأوروبي مقترحات أخرى من بينها، منح حق المشاركة بمقعد إضافي للدولة الخامسة في التصنيف بعد إنجلترا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، كما يوجد مقترح آخر بمنح بطاقتين للمشاركة في دوري الأبطال للأندية التاريخية التي لم تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا من الدوريات المحلية.

ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الأوروبي موقف المقترحات المقدمة من الخليفي وغيره من المسؤولين، من أجل إقرارها في الفترة المقبلة لتطوير شكل البطولة الأوروبية.

ربما يعجبك أيضا