مقتل آمر كتيبة بالحشد الشعبي العراقي متأثرًا بالضربة الأمريكية

ضربات أمريكية على العراق وسوريا ضد فصائل موالية لإيران

أسماء حمدي
قوات الحشد الشعبي العراقي

أعلنت مديرية كتيبة الدروع الثالثة في الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، مقتل آمر الكتيبة متأثرًا بجروحه الناجمة عن الضربات الأمريكية على العراق وسوريا، أمس السبت.

وقالت الكتيبة إن آمرها حسن عباس البلداوي، المكني بـ”أبو الحسن البلداوي”، لقي مقتله متأثرًا بجراحة جراء القصف الأمريكي على مقرات الحشد الشعبي غربي الأنبار، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

إصابة 8 مدنيين

تحدث مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، أمس السبت، طالبًا عدم كشف هويته عن استهداف أحد مقار الفصائل المسلحة ضمن منطقة القائم، لافتا إلى أن المستهدف في الضربة هو مخزن للسلاح الخفيف بحسب معلومات أولية.

وأفاد المسؤول بإصابة 8 مدنيين في هذه المنطقة.

ضربات أمريكية

استهدفت ضربة ثانية مركز قيادة للعمليات تابعا للحشد الشعبي، وهو تحالف فصائل مسلحة باتت منضوية في القوات الرسمية العراقية، في منطقة العكاشات الواقعة إلى الجنوب والقريبة من الحدود.

وشدد مسؤول في الحشد الشعبي، تحدث أيضًا شريطة عدم كشف هويته، على حصول الضربتين، الأولى في منطقة القائم واستهدفت بحسب قوله موقعا لكتائب حزب الله، في حين أن الضربة الثانية في العكاشات قد أسفرت عن سقوط جرحى.

من جهتها، أكدت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد فصائل موالية لطهران وقوات لفيلق القدس، الوحدة الموكلة العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

ربما يعجبك أيضا