مقتل اثنين من حزب الله بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

حزب الله يعلن مقتل 2 من عناصره بقصف إسرائيلي

أسماء حمدي
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، مقتل اثنين من عناصره، في ضربات إسرائيلية جديدة جنوبي لبنان.

وقال حزب الله إن حسن محمد علي صعب قتل في بلدة يارون، بينما قتل جهاد أحمد حايك في بلدة حدشيت.

هجوم على لبنان

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تمت المصادقة على الخطط العملياتية لشن هجوم على لبنان وإقرارها، مضيفا: “تم أيضا اتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان”.

تأتي هذه القرارات عقب لقاء جمع بين قائد القيادة الشمالية، اللواء أوري جوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، لتقييم مشترك للوضع في القيادة الشمالية.

تغيير قواعد اللعبة

بدورها، كشفت “القناة 13” الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، قد أصدر تعليماته للجيش في الأيام الأخيرة برفع الاستعداد والقدرة للحرب في الشمال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القيادة الشمالية للجيش تستعد لهجوم واسع النطاق على لبنان، وتنتظر الضوء الأخضر على المستوى السياسي.

جاء ذلك بعدما توعد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بالقضاء على حزب الله في حال اندلاع حرب شاملة، قائلا: “نحن قريبون جدا من اللحظة التي سنقرر فيها تغيير قواعد اللعبة ضد حزب الله ولبنان”.

وقف التصعيد

من جانبه، قال مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن، آموس هوكستين، من بيروت، في وقت سابق، إن وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله أمر ملح لتجنب اتساع رقعة الحرب.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى مقترح بايدن لوقف إطلاق النار والفرصة التي يوفرها لإعادة الهدوء إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستمر التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، الأربعاء، حيث استهدف الأول الجليل وكريات شمونة بعشرات الصواريخ، بينما قصفت الثانية بلدات الوزاني والبرغلية والخيام وحولا، وفقا لوسائل إعلام لبنانية.

ربما يعجبك أيضا