أوكرانيا: مقتل امرأتين في قصف روسي لمدرسة بمنطقة دونيتسك

حسام أحمد
قصف أوكراني لدونيتسك - أرشيفية

قالت الشرطة الأوكرانية، اليوم الجمعة 30 يونيو 2032، إن امرأتين لقيتا حتفهما وأصيب 6 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على مدرسة في قرية بالقرب من خط المواجهة في منطقة دونيتسك بشرق البلاد.

وأضافت أن القتيلتين هما معلمة في المدرسة الابتدائية تبلغ 56 عامًا، ومحاسبة بارزة (44 عامًا). وقال مكتب المدعي العام إن مقر المدرسة الواقعة في قرية سيرهيفكا لم يكن به سوى 12 شخصًا من العاملين. ولم يكن بها تلاميذ، اليوم الجمعة.

وقالت الشرطة الوطنية الأوكرانية، في بيان أوردته وكالة أنباء رويترز: “القوات الروسية دمرت مدرسة بها مدنيون، بعد استهدافها بضربة مباشرة”.

وقال مكتب المدعي العام لمنطقة دونيتسك إن 4 رجال تتراوح سنهم بين 54 و69 عامًا وامرأتين أخريين بين 24 و34 عامًا نقلوا إلى المستشفى للعلاج من إصابات، وإنه بدأ تحقيقًا في الهجوم.

اقرأ أيضًا| الشرطة الأوكرانية: اكتشاف 10 غرف تعذيب في خاركيف

ونشرت الشرطة مقطعًا مصورًا يظهر فيه شخصًا بلا حراك غارقًا في الدماء، ويجري نقله إلى سيارة إسعاف، وامرأة تُنتشل من وسط أنقاض.

ونقبت مجموعات من الرجال، بعضهم بملابس مدنية، وآخرون عمال طوارئ يرتدون خوذات، ورجال شرطة بالزي الرسمي، وسط الأنقاض بحثًا عن ناجين. وغطى رجلان جثة بقطعة من القماش.

وقالت الشرطة إن المسعفين ساعدوا في إنقاذ امرأتين من تحت الأنقاض، وأن القوات الروسية المحتلة هي المسؤولة عن الهجوم الذي يُعتقد حتى الآن أنه بفعل صاروخ من طراز إسكندر.

ربما يعجبك أيضا