مقتل جنديين إسرائيليين في الشجاعية بقطاع غزة

عبدالمقصود علي
قتلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال قطاع غزة ، فيما تواصل القوات العملية في حي الشجاعية.

وأعلن الجيش أن الجنديين هما الرقيب يائير أفيتان (20 عامًا)، من الكتيبة 890 في لواء المظليين، من رعنانا؛ والرقيب (احتياط) ياكير شموئيل تاتلبوم (21 عامًا) من الكتيبة 77 في اللواء المدرع السابع، من معاليه أدوميم.

وقُتل الجنديين في حوادث منفصلة في الشجاعية الجمعة، حيث شن الجيش عملية نفذتها الفرقة 98، وفق موقع ما ذكر “تايمز أوف إسرائيل” الأحد 30 يونيو 2024.

وكان أفيتان وتاتلبوم أول قتيلين للجيش الإسرائيلي في عملية الشجاعية الجديدة.

وجاء مقتل تاتلبوم بعد أسبوعين فقط من تأبينه لمعلمه السابق إيلون فايس، الذي قتل أيضًا في شمال غزة، على وسائل التواصل الاجتماعي.

“لقد تحطم قلبي. لقد كان إيلون معلمًا متميزًا تشرفت بمعرفته، وكان لطيفًا وطيبًا مع طلابه ومن حوله”، كتب تاتلباوم، متذكرًا كيف هدأه فايس بعد أن دخل في شجار مع طالب آخر في الصف الحادي عشر.

وأضاف تاتلباوم أنه تذكر تلك القصة في وقت سابق من ذلك الأسبوع، وكتب: “لم أتخيل أنه بعد أيام قليلة من تلك الذكرى الجميلة، سنتلقى مثل هذه الرسالة، فلتكن ذكراك مباركة”.

وأجرى الجيش الإسرائيلي عمليات في الشجاعية لأول مرة خلال الأشهر الأولى من الهجوم البري، وأعلن أنه قام بتفكيك الكتيبة المحلية التابعة للحركة هناك في ديسمبر.

وعادت القوات آخر مرة إلى الحي في مدينة غزة في أبريل، حيث حوّل الجيش عملياته في القطاع إلى مداهمات مستهدفة مبنية على معلومات استخباراتية.

وبمقتل الجنديين يرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية في الهجوم البري وفي العمليات على حدود غزة إلى 318 قتيلا. ويشمل هذا العدد ضابط شرطة قتل في مهمة إنقاذ رهائن، كما قتل متعاقد مدني مع وزارة الدفاع في القطاع.

ربما يعجبك أيضا