مقتل جنود من كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية

عمر رأفت
الحرب الأوكرانية.. مقتل جنود كوريين شماليين في كييف

قال وزير الدفاع الكوري الشمالي كيم يونج هيون اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، إن جنودا من كوريا الشمالية يقاتلون في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية يُعتقد أن بعضهم قُتل بالفعل، مضيفًا أنه سيتم إرسال المزيد من الجنود.

ووفقًا لموقع بارونز، أفادت وسائل إعلام أوكرانية هذا الأسبوع أن ستة ضباط عسكريين من كوريا الشمالية قُتلوا في هجوم صاروخي أوكراني على أراض تحتلها روسيا بالقرب من دونيتسك في 3 أكتوبر.

مقتل جنود من كوريا الشمالية

أبلغ وزير الدفاع الكوري الشمالي كيم يونج هيون المشرعين يوم الثلاثاء أنه من المرجح أن يكون مقتل الجنود صحيحًا، وقال: “نقدر أن وقوع إصابات بين الضباط والجنود الكوريين الشماليين في أوكرانيا أمر مرجح للغاية، بالنظر إلى ظروف مختلفة”.

وأضاف أنه من المتوقع أن ترسل كوريا الشمالية المزيد من الجنود لدعم المجهود الحربي الروسي، وقال كيم إن إرسال الجنود أمر مرجح بسبب الاتفاقيات المتبادلة التي تشبه التحالف العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية.

بيونج يانج ترسل الأسلحة لروسيا

كما تزعم كوريا الجنوبية أن بيونج يانج أرسلت آلاف الحاويات من الأسلحة إلى روسيا لاستخدامها في أوكرانيا، ولقد عززت كوريا الشمالية العلاقات العسكرية مع موسكو علنًا في السنوات الأخيرة.

وقام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بزيارة نادرة إلى بيونج يانج في يونيو، حيث وقع اتفاقية دفاع مشترك مع الزعيم كيم جونج أون.

ربما يعجبك أيضا