مقتل دبلوماسي فرنسي جراء قصف إسرائيلي على رفح

مقتل أحد العاملين بوزارة الخارجية الفرنسية بهجوم إسرائيلي على رفح

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023، مقتل أحد العاملين بها متأثرًا بجروح أصيب بها خلال هجوم إسرائيلي على رفح في جنوب قطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة “رويترز”، أن الرجل كان يحتمي في منزل أحد زملائه من القنصلية الفرنسية مع اثنين من زملائه وعدد من أفراد أسرهم.

ضربة جوية إسرائيلية

أوضح البيان تعرض المنزل لضربة جوية إسرائيلية، مساء يوم الأربعاء، مما أصابه بجروح خطرة ومقتل نحو 10 آخرين، مشيرًا إلى أنه توفي بعد ذلك متأثرًا بإصابته.

وقال البيان إن فرنسا تندد بالقصف الذي استهدف بناية سكنية، مُطالبة بتوضيح السلطات الإسرائيلية للملابسات الكاملة لهذا القصف في أسرع وقت ممكن.

قلق بالغ

ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي لدى التواصل لمعرفة الرد على ذلك، وتقول إسرائيل إنها تسعى لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية بموجب القانون الدولي، لكن انتقادات توجه لها من جهات تشمل الولايات المتحدة أقوى حلفائها مفادها أنها بحاجة لبذل مزيد من الجهد في هذا الصدد.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، عن قلق بلادها البالغ إزاء الوضع في قطاع غزة، مُطالبة بهدنة جديدة فورية ومستدامة في الحرب بين إسرائيل وحماس، وذلك خلال زيارتها تل أبيب، اليوم الأحد.

ربما يعجبك أيضا