مقتل ضابط إسرائيلي في هجوم صاروخي لـ«حزب الله»

الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي بحي الشجاعية في غزة

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس 4 يوليو 2024، مقتل ضابط في ضربة لحزب الله اللبناني، وجندي في حي الشجاعية بقطاع غزة.

وقال الجيش، إن القتيل رائد احتياط يدعى إيتاي جاليا (38 عاما)، وهو نائب قائد سرية في الوحدة 8679 التابعة للواء المدرع الاحتياطي “يفتاح”.

مقتل جندي

أعلن الجيش أن الجندي إيال ميمران قتل في معارك بحي الشجاعية، كما أصيب جندي آخر بجروح خطيرة، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وشن حزب الله هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، الخميس، وهدد بضرب أهداف جديدة ردًا على مقتل أحد كبار قادته، في أحدث تصعيد للعنف بالصراع المتفاقم على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

مخاوف من حرب واسعة

يحتدم الصراع تدريجيا منذ شهور بين حزب الله المدعوم من إيران، وإسرائيل، بالتوازي مع حرب غزة، ما أثار مخاوف من نشوب حرب واسعة يقول الجانبان إنهما يرغبان في تجنبها ويعمل دبلوماسيون على تفاديها.

وقال حزب الله إنه أطلق أكثر من 200 صاروخ وسرب من الطائرات المسيرة على 10 مواقع عسكرية إسرائيلية، الخميس، ردًا على مقتل محمد ناصر، أحد كبار قادة الحزب، أمس الأربعاء.

رصد 20 قذيفة

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد نحو 20 قذيفة وأكثر من 20 هدفًا جويًا مشتبهًا به، وهي تعبر من لبنان إلى إسرائيل، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية والطائرات المقاتلة الإسرائيلية اعترضت عددًا منها.

وأوضح الجيش أنه ضرب منصات إطلاق صواريخ جنوبي لبنان، واعترض عددًا من القذائف، وأضاف أن بعض الطائرات المسيرة وشظايا الصواريخ الاعتراضية تسببت في إشعال حرائق.

ربما يعجبك أيضا