مقتل قائد الجهاد في طولكرم بعملية إسرائيلية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض حصار مشدد على مخيم نور شمس

أسماء حمدي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، مقتل قائد كتيبة طولكرم بحركة الجهاد في عملية إسرائيلية في مخيم نور شمس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار مشدد على مخيم نور شمس، وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول للإصابات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

شهداء وإصابات

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بوجود إصابة لأحد طواقمه بعيار ناري بالقدم وهو المسعف المتطوع حمزة الجيتاوي، خلال عمله في نقطة إسعاف داخل المخيم، وإصابة أخرى لشاب بالقدم، إضافة الى الشهيد سليم غنام، ليضاف إليهم الشهداء الذين ارتقوا داخل أحد المنازل.

وأضاف أن بلاغات ترد للهلال الأحمر من داخل المخيم، ومنها حالة مرضية لمسن توفي صباح اليوم، لتأخر وصوله الى المستشفى، وهو ما زال داخل المخيم حتى الآن.

إضراب شامل

في السياق، نعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم  شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد العام والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة من يومي الجمعة والسبت.

يأتي ذلك،، تنديدا بسياسات الاحتلال العنصرية، وارتكاب المجازر والتخريب والتجريف المتعمد، وتدمير البنية التحتية، وقتل الشبان بدم بارد أمام صمت دولي ظالم.

ربما يعجبك أيضا