مقتل قيادي حوثي ونجله شمال شرقي اليمن

محمد عبدالله
جماعة الحوثي

أفادت فضائية “العربية”، اليوم السبت 2 يوليو 2022، بمقتل قيادي حوثي بمحافظة الجوف مع نجله، إثر مشادة كلامية مع مسلحين قبليين بمديرية “برط العنان”، بالمحافظة ذاتها الواقعة شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن القيادي الحوثي “ضيف الله أحمد السالمي”، المكنى بـ”أبو ياسر”، والمعين من قبل الميليشيا الحوثية في منصب “عمليات النجدة” قتل مع نجله “عبدالكريم”، أمس الجمعة، برصاص مسلحين من قبائل “ذو حسين” يعملان في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء في مركز مديرية برط العنان.

وأضافت المصادر أن “القيادي الحوثي وصل مع نجله على متن طقم عسكري إلى سوق برط العنان العام، وتهجم بالسب والشتم على مسلحين من “ذو حسين”، هما “هادي ذلقان القرشي ويحيى عبدالله جحاف” أثناء عملهما في بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء”، موضحةً أن القيادي الحوثي تهجم على القبليين “بحجة أنهم أعاقوا طريقه رغم أن الطريق كان مفتوحًا للمرور”.

وأشارت إلى أن الحديث تطور إلى مشادات كلامية قبل أن يسارع المسلحون بإطلاق النار على القيادي الحوثي أبو ياسر الذي لقي حتفه في الحال، فيما تمكن نجله عبدالكريم من إصابة أحد المسلحين قبل أن يقتل برصاص المسلح الآخر”، منوهةً إلى تعزيز الميليشيا لمسلحيها في سوق برط العنان، في حين تمكن المسلحان من الفرار إلى جهة مجهولة.

ربما يعجبك أيضا