بطائرات مُسيّرة.. مقتل مصور روسي في هجوم أوكراني

أمير خالد
مسيرة

أفاد موقع (نيوز دوت آر.يو) الإخباري الروسي أن المصور نيكيتا تسيتساجي الذي كان يعمل لصالح الموقع قُتل في هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية في منطقة دونباس.

وقال الموقع: “قُتل مراسلنا نيكيتا تسيتساجي في هجوم بطائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”، مضيفًا: “نتقدم بتعازينا لأسرة نيكيتا وأصدقائه”، ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا.

هجمات متبادلة

في سياق الحرب المتواصلة، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1160 جنديًا ما بين قتيل وجريح، حسبما كشفت وكالة أنباء يوكرين فورم.

على الجانب الآخر، أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر بلغت نحو 1990 جنديا خلال اليوم الماضي.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 33 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ “فامبير” تشيكية الصنع، والعديد من صواريخ “هيمارس” الأمريكية الصنع.

قمة السلام

يأتي هذا رغم انعقاد قمة رفيعة المستوى للسلام في أوكرانيا تستضيفها سويسرا، من أجل تعزيز حوار رفيع المستوى حول مسارات نحو التوصل إلى سلام شامل وعادل ودائم لأوكرانيا على أساس القانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.

أفادت مسودة البيان الختامي الصادر عن القمة، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، ، بأن الحرب المستمرة التي تشنها روسيا على أوكرانيا تواصل التسبب في معاناة إنسانية ودمار واسع النطاق وخلق أزمات ذات تداعيات على العالم.

شددت المسودة على التزام الدول المشاركة بالامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها ضد سلامة أراضي أي دولة أو استقلالها السياسي ومبادئ السيادة وسلامة أراضي جميع الدول ومنها أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا