مقتل موظفي إغاثة بريطانيين خلال عملية إجلاء إنسانية في شرق أوكرانيا

رؤية

قالت أسرة موظف الإغاثة البريطاني المتطوع كريس باري، أمس الثلاثاء 24 يناير 2023، إنه وزميله أندرو باجشو قُتلا خلال محاولة إجلاء إنسانية في شرق أوكرانيا، وذلك بعد أسابيع من الإبلاغ عن فقدهما في الدولة التي تمزقها الحرب.

وأضافت الأسرة: “ببالغ الحزن نعلن مقتل حبيبنا كريسي وزميله أندرو باجشو في أثناء محاولتهما تنفيذ عملية إجلاء إنسانية من سوليدار بشرق أوكرانيا”، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وتابعت الأسرة في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية “إصراره بتفان على مساعدة كبار السن والشباب والضعفاء هناك، جعلنا وعائلته الأكبر فخورين به للغاية”.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن أسرة باجشو قولها إن المتطوعين الاثنين قُتلا في أثناء محاولتهما إنقاذ امرأة مُسنة من بلدة سوليدار.

وكانت مجموعة فاجنر الروسية قد أعلنت في وقت سابق من شهر يناير الحالي عثور قواتها على جثة أحد الموظفين الاثنين اللذين جرى الإبلاغ عن فقدهما في شرق أوكرانيا، مسرح القتال العنيف بين القوات الأوكرانية والروسية.

وقالت الشرطة الأوكرانية إن الاثنين غادرا مدينة كراماتورسك إلى سوليدار في 6 يناير، وجرى الإبلاغ عن فقدهما مساء اليوم التالي بعد فقدان الاتصال بهما.

 

ربما يعجبك أيضا