مقتل وإصابة 14 في هجوم روسي على بلدة أوكرانية

عبدالمقصود علي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت السلطات في منطقة أوديسا الأوكرانية، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، إن هجومًا روسيًا بطائرات مسيرة على بلدة إسماعيل الجنوبية أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم طفل.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا على تيليجرام: “الهجوم الإرهابي واسع النطاق” في الساعات الأولى من صباح الجمعة تسبب أيضا في اندلاع عدة حرائق بالإضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل.

من ناحية أخرى نقلت وكالة “تاس” للأنباء، عن جهة محلية تابعة لجهاز الأمن الاتحادي الروسي قولها إنها اعتقلت عميلين لأوكرانيا في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا كانا ينقلان معلومات عن منشآت عسكرية روسية إلى كييف.

وأضاف الجهاز أن أحدهما قدم معلومات عن إحداثيات منشآت دفاع جوي في مدينة كيرتش، حيث يصل جسر القرم بين كيرتش وكراسنودار كراي في جنوب روسيا وهو خط إمداد رئيسي للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا.

وسيطرت روسيا على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014 واستخدمتها كقاعدة انطلاق لما تسميه “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا والتي بدأتها في فبراير 2022.

وذكرت الوكالة أن الرجل، الذي حدد جهاز الأمن الاتحادي الروسي أنه من سكان القرم ويبلغ من العمر 45 عاما، قدم معلومات مخابراتية لكييف لتستخدمها في شن ضربات صاروخية.

ربما يعجبك أيضا