مقتل وإصابة 7 في غارة على موقع للحشد الشعبي بالعراق

انفجار ضخم يهز قاعدة عسكرية في العراق

أمير خالد
انفجار في العراق، أرشيفية

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية، وهي قوة أمنية رسمية، أن مقر قيادتها في قاعدة كالسو العسكرية التي تبعد 50 كيلومترًا‭ ‬تقريبا جنوبي بغداد تعرض لانفجار هائل، ليل الجمعة السبت.

وقالت قوات الحشد الشعبي في بيان، إن الانفجار تسبب في وقوع خسائر مادية وإصابات، مضيفة أن فريقا يجري تحقيقا، وفق وكالة رويترز، اليوم السبت 20 أبريل 2024.

قتلى وجرحى

ذكرت مصادر أمنية وطبية، لوكالة رويترز، أن الانفجار نجم عن غارة جوية، وأن مقاتلا من قوات الحشد الشعبي لقي حتفه في مستشفى بمدينة الحلة فيما أصيب 6 آخرين.

وأضافت المصادر أنه لم تعرف بعد الجهة التي نفذت الغارة الجوية، فيما قال مسؤول أمريكي إنه لا يوجد أي نشاط عسكري للولايات المتحدة في العراق.

وقبل ذلك بساعات، كشفت مصادر، عن تنفيذ إسرائيل هجوما على الأراضي الإيرانية الجمعة، بعد أيام من قيام إيران بقصف إسرائيل بوابل من الطائرات المسيرة والصواريخ.

الحشد الشعبي

كانت قوات الحشد في البداية عبارة عن تجمع من فصائل مسلحة الكثير منها على صلة وثيقة بإيران. ولاحقا اعترفت السلطات العراقية بقوات الحشد الشعبي قوة أمنية رسمية.

وعلى مدى أشهر، شاركت فصائل داخل قوات الحشد في هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على القوات الأمريكية في العراق في خضم الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة لكنها أوقفت الهجمات منذ أوائل فبراير الماضي.

ربما يعجبك أيضا