مقتل 11 شخصًا بعد هطول أمطار غزيرة على شمال الهند

عمر رأفت
استمرار أعمال البحث بعد انهيارات أرضية في كيرالا بالهند

لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم بعد هطول أمطار غزيرة على أجزاء مختلفة في شمال الهند اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، بينما فقد أكثر من 250 شخصا في منطقة جبال الهيمالايا.

وسجلت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول 183 مليمترا من الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في دارامشالا، وهي مزار سياحي شهير بولاية هيماتشال براديش.

قتلى بسبب الأمطار

قال رئيس حكومة الولاية سوكفيندر سينج سوكهو على منصة إكس، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، إن أكثر من 50 شخصا في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة على عاصمة الولاية شيملا والمناطق المحيطة، مضيفا أن عمليات الإنقاذ مستمرة.

وأضاف وزير العائدات بالولاية جاجات سينغ نيجي لوكالة أنباء آسيا الدولية، إن شخصين لقيا حتفهما بعد تحطم حاجز في مشروع للطاقة، مما أدى إلى عرقلة الاتصالات في المنطقة.

وذكرت صحيفة إنديان إكسبريس أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة في ولاية أوتار كاند، كما تقطعت السبل بنحو 200 زائر بعد أن جرفت الأمطار جزءا من الطريق الذي يقطعونه عادة.

وشهد سكان العاصمة سلسلة من الأحداث الجوية المتطرفة على مدار الشهور القليلة الماضية، من درجات حرارة شديدة الارتفاع إلى فيضانات وأمطار غزيرة تسببت في انهيار سقف بمطار المدينة.

 

ربما يعجبك أيضا