مقتل 16 قرويًّا في هجوم شمال غرب نيجيريا

سهام عيد

وكالات

أعلنت الشرطة النيجيرية، أمس الاثنين 21 مارس 2022، مقتل 16 قرويًّا على الأقل، في هجوم شنه مسلحون في شمال غرب البلاد، في أحدث حلقة من مسلسل العنف الذي تنسبه السلطات إلى عصابات إجرامية يطلق على أفرادها اسم “قطاع طرق”.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية محمد شيخو: إن “عشرات المسلحين على متن دراجات نارية هاجموا قرية غانار-كياوا في ولاية زامفارا وقتلوا 16 قرويًّا وفرّوا قبل وصول الشرطة”.

وكشف شيخو أن عناصر الشرطة والجيش انتشروا في المنطقة لمنع وقوع مزيد من الهجمات وملاحقة قطاع الطرق، وأكد مكتب حاكم ولاية زامفارا وقوع الهجوم، وقال، في بيان: إن “العديد من الأرواح أزهقت وأصيب آخرون بجروح”، من دون أن يقدم أي حصيلة للقتلى أو الجرحى.

ومن جهتها أوردت الصحافة المحلية حصيلة أكبر بكثير للهجوم، معلنة سقوط 37 قتيلًا على الأقل، بينهم زعيم القرية، واختطاف عشرات القرويين على أيدي المهاجمين.

وتشهد مناطق في وسط نيجيريا وشمالها الغربي، منذ سنوات، اشتباكات بين رعاة ماشية ومزارعين على خلفية نزاعات على الأراضي وموارد المياه، ويرتكب “قطاع الطرق” عمليات قتل ونهب وخطف، وصنفت الحكومة مؤخرًا هذه الجماعات الإجرامية على أنها تنظيمات “إرهابية” لمواجهة ازدياد هذه الهجمات.

ربما يعجبك أيضا