مقتل 2 بينهم طفل في هجوم روسي على كييف

مقتل رجل وطفله بهجوم روسي على كييف

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024‏، مقتل شخصين بينهم طفل وإصابة 3 في هجوم جوي روسي على العاصمة كييف.

وقال مسؤولون أوكرانيون، إن رجلًا يبلغ من العمر 35 عامًا وطفله البالغ من العمر 4 سنوات لقيا مقتلهما عندما أصاب حطام سلاح روسي تم إسقاطه على منزل كانا يعيشان فيه بالقرب من العاصمة كييف.

البحث عن ناجين ‏

ذكرت خدمات الطوارئ عبر تطبيق تيليجرام، أن فتى يبلغ من العمر 13 عامًا من بين المصابين في الهجوم الذي وقع في منطقة بروفاري إلى الشمال الشرقي مباشرة من العاصمة الأوكرانية في منطقة كييف.

وفي مقطع فيديو نشرته خدمات الطوارئ، ظهر عمال يجرون عمليات بحث شديدة الحرص عن ناجين خلال الليل بين حطام المبنى وينتشلون جثة طفل.

حطام صاروخ

قال رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أندريه يرماك، إن المنزل أصابه حطام طائرة مسيرة، لكن خدمات الطوارئ قالت إن الحطام لصاروخ.

وكتب يرماك على تيليجرام: “روسيا تواصل قتل الناس، من الضروري تدمير بنيتها التحتية العسكرية، لأن العدو لا يقبل سبل إقناع أخرى”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وتنفي كييف وموسكو استهداف المدنيين في هجماتهما في الحرب الدائرة منذ أن شنتها روسيا في فبراير 2022 والتي أسفرت عن مقتل الآلاف ونزوح ملايين الأوكرانيين.

ربما يعجبك أيضا