مقتل 2 وغرق سفينة مع اجتياح الإعصار جايمي شمال تايوان

الإعصار جايمي يجتاح شمال تايوان

أسماء حمدي
الإعصار جايمي يجتاح تايوان

ضرب الإعصار جايمي شمال تايوان، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، مما أسفر عن مقتل شخصين وحدوث فيضانات وغرق سفينة شحن قبل أن يتجه غربا نحو الصين عبر مضيق تايوان حيث من المتوقع أن يتسبب في هطول المزيد من الأمطار.

وقالت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية، إن الإعصار وصل إلى اليابسة على الساحل الشمالي الشرقي لتايوان في إقليم ييلان الساعة 1600 بتوقيت جرينتش، أمس الأربعاء، وهو أقوى إعصار يضرب الجزيرة منذ 8 سنوات وكان مصحوبا برياح عاصفة تصل سرعتها إلى 227 كيلومترا في الساعة قبل أن تخف قوته.

انقطاع الكهرباء

بحلول الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش، كان جايمي في مضيق تايوان ليتجه إلى فوتشو في إقليم فوجيان الصيني.

وقالت شركة تايباور للكهرباء في تايوان، إن الإعصار أدى إلى انقطاع الكهرباء عن نحو نصف مليون منزل لكنها عادت إلى معظمها الآن.

إغلاق المدارس

من المتوقع أن يؤدي الإعصار إلى هطول المزيد من الأمطار في أنحاء تايوان حيث أغلقت، اليوم الخميس، المكاتب والمدارس والمؤسسات المالية لليوم الثاني على التوالي.

وقالت الحكومة التايوانية إن شخصين لاقيا مقتلهما وأصيب 266 آخرون بسبب الإعصار. وعرضت قنوات التلفزيون التايوانية صورا لشوارع غمرتها المياه في مختلف المدن والأقاليم، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وقال خبراء الأرصاد الجوية الصينيون إن الإعصار سيمر عبر إقليم فوجيان في وقت لاحق اليوم الخميس قبل أن يتجه إلى الداخل ويتحرك تدريجيا بكثافة أقل نحو الشمال.

ربما يعجبك أيضا