مقتل 26 في انفجارين قرب مكتبي مرشحين عشية الانتخابات الباكستانية

السلطات الباكستانية تعزز الإجراءات الأمنية عند مراكز الاقتراع

أسماء حمدي
انفجار باكستان

قال مسؤولون محليون، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، إن انفجارين وقعا بالقرب من مكتبي مرشحين بالانتخابات العامة في إقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان، ما أسفر عن مقتل 26 شخصًا.

وحسب وكالة أنباء رويترز، أصيب العشرات جراء الانفجارات التي أثارت مخاوف حيال الأمن عشية الاقتراع المقرر غدًا.

تصاعد هجمات المسلحين

يتجه الباكستانيون إلى صناديق الاقتراع في ظل تصاعد في هجمات المسلحين خلال الأشهر القليلة الماضية وتصدر قضية إدانة وسجن رئيس الوزراء السابق عمران خان، الفائز في الانتخابات العامة الأخيرة، عناوين الأخبار على الرغم من الأزمة الاقتصادية وغيرها من المشاكل التي تهدد الدولة التي تمتلك ترسانة نووية.

وقالت السلطات إنها عززت الإجراءات الأمنية عند مراكز الاقتراع.

قتلى وجرحى

قاله وزير الإعلام في الإقليم، إن الانفجار الأول الذي قتل 14 شخصا، وقع عند مكتب أحد المرشحين المستقلين في منطقة بيشن، بينما وقع الانفجار الثاني في بلدة قلعة سيف الله القريبة من الحدود الأفغانية بالقرب من مقر لجمعية علماء الإسلام، وهي حزب ديني كان في السابق هدفا لهجمات مسلحين.

وقال نائب مفوض بلدة قلعة سيف الله، ياسر بازاي، إن 12 شخصًا لقوا مقتلهم وأصيب 25 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مثبتة على دراجة نارية متوقفة بالقرب من المقر.

هجمات إرهابية

لم يتضح بعد من المسؤول عن الهجومين، وتعارض عدة جماعات، مثل حركة طالبان الباكستانية وجماعات انفصالية من بلوشستان، الحكومة ونفذت هجمات في الأشهر القليلة الماضية.

وأعلن متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية مسؤولية الحركة عن هجوم وقع يوم الاثنين، وأدى لمقتل 10 أشخاص في مركز للشرطة بشمال غرب باكستان. وتقول الحركة إنها تستهدف مسؤولي الشرطة والأمن وليس المرشحين في الانتخابات.

وقالت المفوضة السامية البريطانية لدى باكستان، جين ماريوت: “أفزعني الهجومان الإرهابيان اللذان وقعا اليوم وأدين الذين يسعون لمنع الناس من التصويت”.

ربما يعجبك أيضا