مقتل 3 ضباط إسرائيليين في جنوب غزة

جيش الاحتلال: 198 عسكريًا قتلوا منذ بدء الهجوم البري

أمير خالد
الجيش الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين 22 يناير 2024، مقتل 3 ضباط في معارك جنوب قطاع غزة، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وأشار الجيش الإسرائيلي، في بيان، إلى أن الضباط القتلى الـ3 هم نائب قائد كتيبة، وقائد سرية، وقائد فصيلة بالكتيبة 202 بلواء المظليين، موضحا أن العدد الإجمالي للجنود والضباط الذين لقوا حتفهم منذ بدء الهجوم البري ارتفع لـ198 عسكريا.

سحب لواء كفير

شهدت منطقة خان يونس، في غزة، قصفا مكثفا غير مسبوق من جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد ساعات من إعلان سحب “لواء كفير” من المنطقة نفسها.

وقال جيش الاحتلال، إنه سيوسع عملياته في خان يونس مشيرا إلى نشر 7 ألوية تحت الأرض وفوقها، فيما أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن 60% من المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من الشمال، يخشون العودة إلى منازلهم.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى أن 66 شهيدا و100 جريح سقطوا في القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس منذ مساء أمس الأحد، موضحة أن عشرات الشهداء والجرحى ما زالوا في المواقع التي استهدفها الاحتلال غرب المدينة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة للشهر الرابع تواليًا، وسط إصرار من جيش الاحتلال على شن مجازر إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء، لترتفع حصيلة ضحايا العدوان إلى 25295 شهيدا و63 ألف جريح منذ 7 أكتوبر حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا