مقتل 3 في هجمات روسية بجنوب أوكرانيا

حسام أحمد
الحرب الروسية الأوكرانية

قال مسؤولون إقليميون إن 3 على الأقل قُتلوا في هجمات روسية بجنوب أوكرانيا، اليوم الجمعة 23 يونيو 2023، من بينهم اثنان لقيا حتفهما، بعد تعرض شركة حافلات في مدينة خيرسون لهجوم.

وقال حاكم منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، أولكسندر بروكودين، إن رجلين يبلغان 55 و43 عامًا قُتلا بسبب “نيران موجهة” أصابت شركة حافلات خيرسون، في ما وصفه بأنه “هجوم إرهابي روسي آخر”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

السلطات الأوكرانية تفتح تحقيقًا

قال بروكودين في منشور عبر تليجرام إن عدة أشخاص آخرين أصيبوا.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها السلطات الإقليمية رجلًا مصابًا راقدًا على الأرض، داخل مقر شركة الحافلات، وظهر أيضًا زجاج مكسور متناثر، ودماء على الأرض.

وظهر أيضًا رجل آخر ممددًا على الأرض بالخارج، لم يتضح إن كان قتيلًا أو جريحًا، في حين جرى نقل رجل آخر إلى سيارة الإسعاف.

اقرأ أيضًا| أوكرانيا تعلن استمرار عمليات الهجوم المضاد

وقال مكتب المدعي العام إن الهجوم وقع في حوالي الساعة 0720 بتوقيت جرينتش، وإنه فتح تحقيقًا.

قصف روسي بالمدفعية

كتب حاكم منطقة زابوريجيا، يوري مالاشكو، عبر تليجرام، إن رجلًا يبلغ 35 عامًا قُتل في قصف روسي بالمدفعية، على قرية مالا توكماتشكا، وإن 4 أشخاص أصيبوا في أماكن أخرى من المنطقة.

وتواصل القوات الروسية قصف مدينة خيرسون من مواقع تسيطر عليها في منطقة خيرسون الأوسع نطاقًا، على الرغم من حدوث فيضان هذا الشهر، بعد تدمير سد كاخوفكا على نهر دنيبرو، الذي تطل عليه المدينة أيضًا.

وتقول كييف إنها تتقدم في جنوب أوكرانيا في هجوم مضاد على القوات الروسية. ويقول الجانبان إن القتال محتدم في مناطق من الجنوب.

ربما يعجبك أيضا