سقوط 14 شخصًا جراء العدوان الإسرائيلي على سوريا

عبدالمقصود علي
عدوان إسرائيلي على سوريا

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، أن الهجمات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي على ريف حماة في وقت متأخر من مساء أمس أدت إلى مقتل 14 وجرح آخرين.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على مواقع بمحيط منطقة مصياف ارتفع إلى 14 بينما أصيب 43 بينهم 6 في حال خطرة.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 7 أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة مدنيين سوريين قتلوا ليل الأحد جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في وسط البلاد.

ووكانت الوكالة نقلت في وقت سابق عن مسؤول طبي محلي قوله إن 13 شخصا أصيبوا أيضا بجروح بعضهم في حالة حرجة في أعقاب غارات اليوم في محيط مدينة مصياف، فيما تستمر سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى.

وقال مصدران مخابراتيان في المنطقة إن مركزًا عسكريًا رئيسيًا للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيماوية ويقع بالقرب من مصياف تعرض للقصف عدة مرات. ويُعتقد أن المركز يضم فريقا من الخبراء العسكريين الإيرانيين المشاركين في إنتاج أسلحة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية السورية إن القصف تسبب في اندلاع حريقين وإن فرق الإطفاء تعمل على إخمادهما.

ولم يصدر أي تعليق من إسرائيل التي لا تعلق عادة على تقارير عن الضربات في سوريا.

وصعدت إسرائيل غاراتها على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ السابع من أكتوبر، واستهدفت إسرائيل أيضا الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات السورية.

ربما يعجبك أيضا