مقتل 39 شخصًا جراء حريق بمتجر في إقليم جيانجشي الصيني

صحيفة: الحريق اندلع بعد الظهر ولا زال بعض الأشخاص غير قادرين على الفرار

أسماء حمدي
حريق في الصين

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية وسلطات محلية، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، أن حريقًا اندلع في الطابق السفلي لمتجر في شارع بمدينة شينيو بإقليم جيانجشي، ما أدى إلى مقتل 39 شخصًا وإصابة 9 آخرين.

ونقلت صحيفة “تشاينا ديلي” عن مقر الطوارئ المحلي للاستجابة للحرائق، قوله إن الحريق اندلع بعد الظهر في الطابق السفلي للمتجر الذي يقع في شارع تيانجونجنان في منطقة يوشو، ولا زال بعض الأشخاص غير قادرين على الفرار من الموقع.

ضمان سلامة المواطنين

قالت الحكومة الصينية في بيان إن المصابين نقلوا إلى المستشفى دون ذكر عددهم.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن الرئيس الصيني شي جين بينج طالب ببذل الجهود للحد من وقوع الحوادث وضمان سلامة المواطنين عقب الحريق.

حريق بمدرسة

في الأسبوع الماضي، أودى حريق في سكن مدرسي بحياة 13 طالبًا في إقليم خنان بوسط الصين وألقت الشرطة القبض على 7 موظفين بسبب هذه الحادثة.

وأفادت وكالة “شينخوا” بأنه عند الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، مساء أمس الجمعة، تلقى جهاز الإطفاء المحلي تحذيرًا بشأن حريق في مهجع مدرسة ينجتساي في قرية يانشانبو، مشيرة إلى إصابة شخص واحد بجروح.

وذكرت الوكالة أن المُصاب يُعالج حاليًا في مستشفى وحالته مستقرة، إذ وصلت خدمات الطوارئ سريعًا إلى مكان الواقعة، وأخمدت النيران الساعة 23:38″، استنادًا إلى المصدر نفسه.

ربما يعجبك أيضا