مقتل 4 وإصابة العشرات بضربات روسية على خاركيف الأوكرانية

أمريكا تكشف عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

أسماء حمدي
خاركيف الأوكرانية

قال مسؤولون محليون، اليوم السبت 25 مايو 2024، إن 4 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب العشرات في ضربات روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية.

ووجه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، نداء لحلفاء أوكرانيا الغربيين للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية للحفاظ على مدن البلاد آمنة.

إصابة العشرات

من جانبه، ذكر حاكم المنطقة أوليه سينهوبوف، أن 4 قتلوا في استهداف متجر بقنبلتين موجهتين، مضيفا أن 40 شخصا أصيبوا في الهجوم فيما لا يزال مصير 16 غير معلوم.

في وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة أعلنت عن حزمة أسلحة ومعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار لمساعدتها في التصدي للهجوم الروسي قرب خاركيف.

قذائف مدفعية

أضافت الوزارة أن الحزمة تضم قدرات ضرورية على نحو عاجل منها ذخيرة لمنظومة راجمات الصواريخ المتعددة (هيمارس) وطلقات مدفعية وصواريخ ومنظومات مضادة للدروع وذخائر جوية موجهة، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

كان 3 مسؤولين أمريكيين، قالوا، يوم الخميس، إن الولايات المتحدة تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار لأوكرانيا تشمل قذائف مدفعية 155 ملليمتر وذخائر جوية دقيقة ومركبات برية.

وتقصف القوات الروسية مدينة خاركيف بشمال شرق البلاد منذ أشهر، وشنت هجمات برية بالمنطقة المحيطة بها من الشمال في العاشر من مايو ، وهو هجوم تقول كييف إنه متعثر حاليا عند خطين.

ربما يعجبك أيضا