مقتل 5 أشخاص بتحطم طائرة هليكوبتر في نيبال

هيئة الطيران في نيبال: الطائرة فقدت الاتصال بعد 3 دقائق من إقلاعها

أسماء حمدي
تحطم طائرة

قال مسؤول في شرطة نيبال، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024‏، إن طائرة هليكوبتر على متنها 5 أشخاص تحطمت في غابة على مشارف العاصمة كاتمندو، بعد وقت قصير من إقلاعها، مما أسفر عن مقتلهم جميعًا.

وأضاف نائب قائد شرطة المنطقة كريشنا براساد هوماجين، إن الطائرة الهليكوبتر التابعة لشركة دينستي إير، سقطت في غابة بالهيمالايا على بعد 57 كيلومترًا من العاصمة،‏ في أحدث حادثة تحطم لطائرة ضمن سلسلة تتجاوز 12 حادثًا بالمنطقة الجبلية منذ عام 2000‏‎.‎

فقدان الاتصال

أوضح المتحدث باسم الشرطة دان بهادور كاركي، أن ركاب الطائرة كانوا 3 رجال وامرأة، وكلهم من الصين، بينما كان الطيار نيباليا، لافتا إلى أن سكانا محليين شاهدوا حريقا ينبعث من الغابة وأبلغوا السلطات.

ذكرت هيئة الطيران المدني في نيبال في بيان، أن الطائرة الهليكوبتر، التي كانت متجهة إلى منطقة راسوا بعد ظهر، اليوم الأربعاء، فقدت الاتصال بمراقبة الحركة الجوية بعد 3 دقائق من إقلاعها، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

حوادث الطائرات ‏

لاقى ما يزيد على 360 شخصا مقتلهم في حوادث تحطم طائرات أو طائرات هليكوبتر في نيبال خلال السنوات الـ24 الماضية.

ونيبال دولة غير ساحلية تقع بين الهند والصين، وبها 8 من أعلى 14 قمة جبلية في العالم، وغالبًا ما تتلقى طائراتها الخدمات اللازمة من مطارات صغيرة موجودة في تلال نائية أو قرب قمم جبلية.

ربما يعجبك أيضا