مقتل 5 جنود إسرائيليين في كمين أعدته حماس

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل عدد من جنوده في كمين لحماس

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، أن 5 من الجنود الذين أعلن مقتلهم في وقت سابق سقطوا إثر كمين أعدته عناصر حركة حماس بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إنه “على مدار آخر 24 ساعة بدأ جنود الكتيبة 8111 التابعون لمجموعة قتال اللواء 4 بعملية توغل في مجمع بنى تحتية معادية في محيط مدرسة بجنوب قطاع غزة، عندما تعرضوا لإطلاق النار منها باتجاه القوات”.

وأضاف: “أمس وخلال القتال تم تفجير عبوة ناسفة باتجاه القوات، وتم رصد مسلحين في المنطقة، حيث رد الجنود بإطلاق النار، ووجّهوا الطائرات والدبابات، وسعوا إلى الاشتباك، وصفّوا مسلحين”، بحسب ما نلت وكالة أنباء الأناضول.

من جهتها، أوضحت هيئة البث العبرية أن “كمينًا أعده مسلحون من حماس للجيش الإسرائيلي في خان يونس، أدى إلى مقتل 5 من الضباط والجنود، مشيرة إلى أن القتلى من أفراد “الكتيبة 8111” في اللواء الخامس بالجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق اليوم، كشف الجيش الإسرائيلي عن أسماء 7 من عناصره قتلوا إثر معارك في غزة، دون مزيد من التفاصيل حول ملابسات مقتلهم.

وبإعلان اليوم، يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر أول الماضي إلى 433.

وكانت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أعلنت مساء الأحد، تدمير 44 آلية عسكرية إسرائيلية وقتل 40 جنديًّا خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا