مقتل 5 سجناء خلال محاولة هروب من سجن بالصومال

قوات الأمن الصومالية تقتل 5 سجناء خلال محاولة هروب من السجن

أسماء حمدي
الأمن الصومالي

قال إعلام رسمي وسكان، اليوم السبت 13 يوليو 2024، إن 5 مسجونين لقوا حتفهم بالعاصمة الصومالية مقديشو، بعد تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وبعض السجناء الذين حصلوا على أسلحة وحاولوا الهرب.

ووقع الاشتباك المسلح بين قوات الأمن والسجناء في السجن الرئيسي بالعاصمة جنوب المدينة بالقرب من الميناء.

مقتل 5 سجناء

قال التلفزيون الوطني في منشور على حسابه على منصة فيسبوك: “أنهت قوات السجن الصومالية عملية خاض خلالها سجناء اشتباكا داخل الزنزانة، وأُطلق الرصاص على السجناء الذين حاولوا الهرب”.

وأضاف التلفزيون أن السجناء الـ5 الذين قُتلوا أعضاء في حركة الشباب المتشددة وكان قد حُكم عليهم بالإعدام. ولم يوضح التلفزيون ما إذا كان هناك سجناء هربوا خلال الاشتباك.

قنابل يدوية وأسلحة

قال فردا أمن في السجن، طلبا عدم ذكر اسميهما خشية الانتقام، إن قنابل يدوية وأسلحة هُربت إلى داخل الزنزانة وإن السجناء استخدموها لبدء الاشتباك، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وقال مواطن يعيش بالقرب من السجن اسمه عبدالله عدن: “سمعنا أعيرة نارية وانفجارا داخل الزنزانة، وتوقف دوي إطلاق النار بعد نحو 15 دقيقة، وطوقت القوات الحكومية المنطقة بأكملها”. ولم يتسن التواصل مع متحدث باسم الحكومة للتعليق.

وتخوض حركة الشباب قتالا ضد حكومة الصومال المركزية منذ قرابة عقدين وتريد تأسيس حكمها القائم على تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

ربما يعجبك أيضا