مقتل 5 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

أفاد مسؤولان أوكرانيان، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، بأن قصفا روسيا أدى إلى مقتل 5 أشخاص في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وقال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين، إن 3 قتلوا وأصيب 4 آخرين في بلدة كوستيانتينيفكا، في حين وردت أنباء عن مقتل رجلين في الخمسينيات من العمر في قصف بالقرب من بلدة توريتسك على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي.

قتلى وجرحى

ذكر فيلاشكين، في منشور على تيليجرام، أن 3 رجال تتراوح أعمارهم بين 24 و69 عاما قتلوا، وأن أضرارا لحقت ببناية متعددة الطوابق ومبنى إداري ومتجر في الهجوم على كوستيانتينيفكا.

وأشار إلى أن 3 آخرين أصيبوا بجروح طفيفة وتلقوا العلاج. ونقلت هيئة البث العامة (سوسبيلني) عن المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في دونيتسك، أناستاسيا ميدفيديفا، قولها إن الإصابة الرابعة هي لامرأة عمرها 57 عاما أصيبت بشظايا وجرح في الرأس.

هجمات روسية

في قصف منفصل، نقلت هيئة البث عن ميدفيديفا قولها، إن رجلا عمره 52 عاما وآخر عمره 53 عاما لقيا مقتلهما على أطراف بلدة توريتسك، حيث تركز روسيا هجماتها في الآونة الأخيرة وتقع أيضا في منطقة دونيتسك، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وكانت كوستيانتينيفكا قبل الحرب بلدة صناعية يسكنها نحو 70 ألف نسمة، لكن رحل كثير من سكانها وسط تقلص المسافة بينها وبين خط المواجهة خلال الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ 30 شهرا. وتتعرض لضربات بالصواريخ والقنابل والمدفعية من حين لآخر.

وأعلنت السلطات في أغسطس، إجلاء إلزاميا للأسر التي تضم أطفالا من المدينة بسبب الخطر الذي يشكله التقدم الروسي.

ربما يعجبك أيضا